الاثنين، 1 يوليو 2013

من القوات المسلحة الي شعب مصر العظيم

 بعد مظاهرات حاشدة أمس كان الشعب المصري البطل الرئيسي بها
 أتانا بيان الجيش اليوم يحمل كلاما بعضه مطمئن وبعضه مقلق
يقول لن نحكم ولكننا :كطرف "رئيسي" وللحق لا أدري ما الذي تفعله القوات المسلحة اذا كانت لا تحكم ولكنها "طرف رئيسي" انها وصاية علي الأقل إن لم تكن تحكماً عن بعد ...وربما عن "قرب".
من يرفق به او "يحنو" عليه و "الاحتضان" ..نغمة لطيفة ولعب علي العواطف نغمة "تعالي لعمو" هذه أليس فيها مسئولية مزعومة؟  أين حرية الخيار إذن :).
إذا كانت القوات المسلحة ستكون :الراعي الرسمي ثانية، فهل ننتظر أن تقرب وتبعد وتتحكم في القرار عن طريق التحكم في من يصنع القرار؟؟
إذا كان الدستور  :دستور يأتيكم برعاية المؤسسة العسكرية فهل نتوقع "إشرافاً عسكرياً" علي مواده ؟؟ بلغة أبسط أليس من اولويات الجيش الحفاظ علي مكتسباته الاقتصادية ؟؟ ألم تتعود القوات المسلحة لدهور أن تكون "أعلي مكانة" من الشعب؟؟ إذا لم يوضع في الدستور الجديد تحصينات للقوات المسلحة ألن يكون هذا "تجاهلا" و"نكراناً للجميل" ولدورها المشهود في حماية الوطن ؟؟؟
ما هو الدور الحقيقي الذي تنوي القوات المسلحة الإضطلاع به وأيضا هل نملك في ذلك النفق المظلم ترف كتر خيركم وسنتولي أمر أنفسنا؟؟
ألا تتوقعون معي حشداً إسلامياً يرد علي حشد الأمس في خلال المهلة -48 ساعة- ونقضيها حشود وكل حشد يطلب عكس طلبات الآخر بلا منطق ولو لمجرد إثبات الوجود فمن يحدد عندها ماهية :مصلحة الوطن.. الجواب المنطقي هو : المؤسسة العسكرية طبعاً ..هل لديكم تعريف آخر لحكم عسكري أو "متعسكر" ؟؟؟
ملحوظة: بدات نغمة خير أجناد الأرض في القناة الأولي المصرية الآن ..لم ينتظروا مهلة حتي ، يا رب سلم. :)
يا رب  لاتضيع الوطن ولا دم من ضحوا ولا تبتلينا بدماء جديدة فالحرب الأهلية كارثة قومية لا يستطيع جيش نظامي أياً كان السيطرة عليها ..اللهم إهدنا لخير بلدنا يا الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق