الجمعة، 14 يونيو 2013

الشعب يريد إسقاط النظام

هل تري الكلمة جيدا؟؟ النظام ..النظام الحاكم وليس شخص من يجلس علي كرسي الحكم هل النظام يتغير بتغير شخص الجالس علي كرسي ؟؟ إلي حد ما ولكن هذا الحد مستحيل أن يكون تغييرا بمعني الكلمة هناك إطار عام لن يمكن للجالس علي الكرسي أن يتعداه
وسأضرب لكم مثلا لما أعرفه بحكم أنني أعيش فيه.
عاصرت في مستشفاي مدير يرحل ومدير يأتي وبقي نفس "النظام" بيروقراطية الإداريين الذين لا يرحلون ولوائح الفساد الحاكمة هي النظام الحقيقي وليس الجالس علي الكرسي.
لكي تغير "نظام" عليك ان تعلم أولا كيف يتحكم فيك النظام ثم تفككه وتحل محله نظام آخر وحين إقترح زميل مثلا تغيير اللائحة تم إلغاء تعاقده من المستشفي ..لأنه هاجم "النظام" بمعني هاجم مصالح وهاجم مافيا متحكمة نظام مبارك لم ولن يكون شخص مبارك ..نظام مبارك هو أصغر ضابط يري نظرة المواطن إليه علي أساس من المساواة إهانة
نظام مبارك هو أقل قاضي يري أن احتساب مخالفات السير كأي مواطن ذهاب لهيبة "القضاء" ..جدير بالذكر إن عدم احتساب مخالفات مرور لأعضاء مجلس الشعب ورجال القانون يتم بموجب "قانون" ومن أمن العقوبة أساء الأدب قاعدة بشرية:)
تطالب الموظف بأن يكون عنده "ضمير" وأنت لا تكافيء ولا تعاقب وأيضا الرقابة الحقيقية عليه تؤول الي الصفر فحتي من يزعمون أنهم يراقبون إما ممسوكين "بزلة" أو "بمصلحة" 
هل الصورة بكل هذه القتامة ؟؟ لأ طبعا للأسف هي أسوأ جرب أن تعامل من حولك بضمير حقيقي وواجه الفساد وحاربه ثم عد مثخنا بالجراح بسلام الي مربع السلبية ..فلا مكان لك خارجه. 
نظام مبارك والدولة الأمنية تري ألا بأس من تعيين "فاسد" في موقع المسئولية وألا بأس من تركه يسن قوانين ولوائح تؤمن له الفساد المهم أن يكون "متعاونا" والتعاون يعني يسمع الكلام فيعين مخبرا في شكل موظف هنا أو هناك وييسر لكل "أمنجي" عمله وتقاريره والمقابل الحماية وقت الحاجة فالمصلحة واحدة :)
المدهش أنهم أحيانا يستاؤن من إنه "حرامي" للدرجة دي ...ضحكتوني وانا مخنوقة هل للفساد درجة أو ميثاق شرف ؟؟ أنتم كيوت :)
نظام الفساد شعاره يا عزيزي كلنا لصوص وإن لم تكن لصا بمزاجك سأجعلك لصا غصب عنك عادي يعني :) فالمال السايب يعلم السرقة وإن أردت أن تأخذ حقك عليك أن تقدم رشوة أو تتعامي عن فساد وتكتفي بقول مادمت لم أسرق معهم فأنا كده زي الفل وتناسيت أن الشراكة ليست بالضرورة إيجابية فهناك أيضا شراكة سلبية مثل التدخين السلبي تماما.
النظام الذي جعل رأس الدولة يتحول من "فاتح صدره" في ميدان عام إلي محاط بعسكر أشاوس في المساجد النظام هو  الذي يتظاهر بالطاعة ثم إذا احتدمت المعركة قال أنا اقف علي مسافة متساوية من كل أطراف الصراع وتنقطع ايدي ان مديتها علي واحد بيحرق يعني زي موقف الداخلية المعلن من 30/6 :)
النظام هو من يحاول إعادتنا لحظيرة تطويع طول الوقت لأنه يعلم جيدا أن الثورة خطر عليه هو.
 النظام هو من يهاجم تعقلك أو التجائك للمنطق لأنه مدرك تماما أن استخدامك للعقل سيؤدي يوما الي انهياره يتحكم فيك بالجهل بالشائعات بالإشتغالات بكلام أصبح يتعب أكثر في تنميقه ليبدو حق وهو الباطل.
النظام هو كل من يعيش علي الفساد وهم كثر وكل من يتمني أن يحل محل الفاسدين وهم أكثر 
ولا يزال الشعب يريد إسقاط النظام ..ياااااارب.




هناك 3 تعليقات:

  1. طب وازاى نفكك النظام وهو معاه التحكم الكامل فينا دلوقت... كان المفروض من الاول خالص فى اول 100 يوم باسم الثورة يتم الكلام ده انما لعله خير.

    ردحذف
  2. أستوقفتني كلمات كثيرة :) ومشاعر أكثر ...
    تفكيك النظام ..
    نحتاج لشخص ضميره يقظ .. ويملك المن الذكاء الشخصي ما يكفي لتفكيك منظومة الفساد المستشرية ..
    أنا ضد فكرة الفرعون والشخص الواحد .
    لكن واقع الأمر نظافة السلم تأتي من أعلي ..
    إن صلح الراعي صلحت الرعية ..
    أنتظر راع يتق الله ويحسن إلي الله فينا ..
    ==
    لكن بعيداً عن إنتظار ( الذي لا يجئ ) :)
    كتبت عدة تغريدات من فترة عن رغبتي في التخلص من كيس القمامة المنزلي ..
    ظللت سائراً كيلومتر كامل باحثاً عن صندوق قمامة وحين وجدته كان كسيحاً يلقي خارجه أضعاف ما يلقي بداخله :)
    بذرة الخير موجودة .. لكنها تحتاج مساعدة ..
    تحتاج أن تروي ويعتني بها ..
    وبذرة الإهمال والفساد تم ال‘تناء بها حتي صارت غابة باسقة متعددة الأشجار والدروب ..
    الدستور الفاسد يخلق تشريعات فاسدة تحمي أناس فاسدون وتخلق مجتمع أكثر فساداً ..
    المنظومة تبدأ من أعلي ..
    وعلينا العودة للمربع صفر و ( نعيد الدور م الأول )

    خالص تقديري وتحياتي لتدوينة رائعة بدون أدني مجاملة ..
    قليلة هي الكتابات التي أتمني ألا أنتهي منها :)
    دمت بخير وود ..

    ردحذف
  3. شكرا لتعليق اعجزني تماما عن الرد :)شكرا جزيلا

    ردحذف