السبت، 29 يونيو 2013

فوائد الحرب الأهلية للأمة المصرية

لأن الحشد والشحن والإستنفار لا يزال سيداً للموقف ، لأن ليس هناك من يود أن يتوقف لحظة ليري إلي أين نمضي، لأن إرهاصات الحرب الأهلية بدأت بالفعل ، تعالوا نناقش الجانب الإيجابي في الحرب الأهلية :
1- بلغ تعداد الشعب المصري تسعين مليون حرب أهلية يعني علي الأقل عشرة ألاف قتيل في اليوم ده لو احنا قلبنا حونين يعني عدد أقل ..هتلاقي بنزين يا مواطن.
2- استرداد أموال المصريين بالخارج الليبيين خدوا أموالهم بلا أية محاكمات لا عادلة ولا ظالمة لأنهم إحتاجوها لشراء الأسلحة ..واحنا كمان ..زغرطي يا انشراح.
3- تدريب عملي علي القتال وحرب الشوارع لكافة المواطنين لو انت عاقل هتحتاج تشيل سلاح عشان تحمي نفسك ده مفيد لما اسرائيل تيجي تحتلنا مستقبلاً ..أيامك سودة يا كوهين.
4- الألعاب النارية ليل نهار وسماء مضيئة باستمرار ..مش هتقدر تغمض عينيك.
5- تغيير يا مواطن طول عمرنا محترمين وبنحترم حق الجيرة وعدم الاعتداء الي آخره نغير بأه نتطور ..قوم إقتل أخوك.
6- بقدرة قادر أزمات مصر هتتحل ..مش هيبقي فيه حد فاضي لبرامج التوك شو ..ومادام ما سمعناش يبقي كله تمام.
7- أثيوبيا هتسيبها من حكاية سد النهضة هيعطشوا مين ما خلااااااص.
8- باسم عودة مش هيضطر يقفز فوق عربات توزيع الانابيب ..لأنها هتفرقع.
9- عمر مصر ما قام فيها حرب أهلية ...وقالوا إن المصريين طيبين ...معاً لتغيير فكرة العالم السلبية عن المصريين .
وأخيراً حربٌ أهلية سعيدة للجميع ......اللهم إهد قومي فإنهم لا يعلمون.

الجمعة، 14 يونيو 2013

الشعب يريد إسقاط النظام

هل تري الكلمة جيدا؟؟ النظام ..النظام الحاكم وليس شخص من يجلس علي كرسي الحكم هل النظام يتغير بتغير شخص الجالس علي كرسي ؟؟ إلي حد ما ولكن هذا الحد مستحيل أن يكون تغييرا بمعني الكلمة هناك إطار عام لن يمكن للجالس علي الكرسي أن يتعداه
وسأضرب لكم مثلا لما أعرفه بحكم أنني أعيش فيه.
عاصرت في مستشفاي مدير يرحل ومدير يأتي وبقي نفس "النظام" بيروقراطية الإداريين الذين لا يرحلون ولوائح الفساد الحاكمة هي النظام الحقيقي وليس الجالس علي الكرسي.
لكي تغير "نظام" عليك ان تعلم أولا كيف يتحكم فيك النظام ثم تفككه وتحل محله نظام آخر وحين إقترح زميل مثلا تغيير اللائحة تم إلغاء تعاقده من المستشفي ..لأنه هاجم "النظام" بمعني هاجم مصالح وهاجم مافيا متحكمة نظام مبارك لم ولن يكون شخص مبارك ..نظام مبارك هو أصغر ضابط يري نظرة المواطن إليه علي أساس من المساواة إهانة
نظام مبارك هو أقل قاضي يري أن احتساب مخالفات السير كأي مواطن ذهاب لهيبة "القضاء" ..جدير بالذكر إن عدم احتساب مخالفات مرور لأعضاء مجلس الشعب ورجال القانون يتم بموجب "قانون" ومن أمن العقوبة أساء الأدب قاعدة بشرية:)
تطالب الموظف بأن يكون عنده "ضمير" وأنت لا تكافيء ولا تعاقب وأيضا الرقابة الحقيقية عليه تؤول الي الصفر فحتي من يزعمون أنهم يراقبون إما ممسوكين "بزلة" أو "بمصلحة" 
هل الصورة بكل هذه القتامة ؟؟ لأ طبعا للأسف هي أسوأ جرب أن تعامل من حولك بضمير حقيقي وواجه الفساد وحاربه ثم عد مثخنا بالجراح بسلام الي مربع السلبية ..فلا مكان لك خارجه. 
نظام مبارك والدولة الأمنية تري ألا بأس من تعيين "فاسد" في موقع المسئولية وألا بأس من تركه يسن قوانين ولوائح تؤمن له الفساد المهم أن يكون "متعاونا" والتعاون يعني يسمع الكلام فيعين مخبرا في شكل موظف هنا أو هناك وييسر لكل "أمنجي" عمله وتقاريره والمقابل الحماية وقت الحاجة فالمصلحة واحدة :)
المدهش أنهم أحيانا يستاؤن من إنه "حرامي" للدرجة دي ...ضحكتوني وانا مخنوقة هل للفساد درجة أو ميثاق شرف ؟؟ أنتم كيوت :)
نظام الفساد شعاره يا عزيزي كلنا لصوص وإن لم تكن لصا بمزاجك سأجعلك لصا غصب عنك عادي يعني :) فالمال السايب يعلم السرقة وإن أردت أن تأخذ حقك عليك أن تقدم رشوة أو تتعامي عن فساد وتكتفي بقول مادمت لم أسرق معهم فأنا كده زي الفل وتناسيت أن الشراكة ليست بالضرورة إيجابية فهناك أيضا شراكة سلبية مثل التدخين السلبي تماما.
النظام الذي جعل رأس الدولة يتحول من "فاتح صدره" في ميدان عام إلي محاط بعسكر أشاوس في المساجد النظام هو  الذي يتظاهر بالطاعة ثم إذا احتدمت المعركة قال أنا اقف علي مسافة متساوية من كل أطراف الصراع وتنقطع ايدي ان مديتها علي واحد بيحرق يعني زي موقف الداخلية المعلن من 30/6 :)
النظام هو من يحاول إعادتنا لحظيرة تطويع طول الوقت لأنه يعلم جيدا أن الثورة خطر عليه هو.
 النظام هو من يهاجم تعقلك أو التجائك للمنطق لأنه مدرك تماما أن استخدامك للعقل سيؤدي يوما الي انهياره يتحكم فيك بالجهل بالشائعات بالإشتغالات بكلام أصبح يتعب أكثر في تنميقه ليبدو حق وهو الباطل.
النظام هو كل من يعيش علي الفساد وهم كثر وكل من يتمني أن يحل محل الفاسدين وهم أكثر 
ولا يزال الشعب يريد إسقاط النظام ..ياااااارب.