الأربعاء، 13 أبريل 2011

العائلة

أخدوا حبس اسبوعين علي ذمة التحقيق
مبارك واولاده وغالبا المدام كمان
قالوا انه مريض ومحبوس احتياطيا في المستشفي
لقيتني ليس لدي أقل قدر ممكن من الحزن بالعكس فرحانة بهبل
لم اتصور ان تكون مشاعري من ناحية بابا مبارك واخواتي علاء وجمال بهذا الجحود
وتساءلت حقيقة هل انا بهذا السوء أم انني ظلمت بواسطتهم الي هذه الدرجة؟
ولماذا أشعر بظلم فادح وكأن بيني وبينهم ثأر شخصي؟
وتوالت الصور
الظلم في الدراسة وفي العمل
التهميش كأنه ليس من حقي ان يكون لي رأي
مهزلة التوريث كأننا متاع ولسنا بشر
الأزمات الدويقة-العبارة-زاوية عبد القادر
أجيب منين التي كنا نواجه بها كلما تصورنا اننا بشرا كالبشر من حقنا أن نعيش
مرتب الطبيب الذي يخجل أي سائق ميكروباص أن يحصل مني الاجرة اذا تسرب الي علمه هذا المرتب الهزيل
ولو كنا سواسية لقلنا انه من الطبيعي لاناس ينتمون لبلد فقير ان يكون هذا حالهم
ولكننا عانينا الهرم المقلوب طول العمر
لم يكن الاجتهاد شرطا بل مؤهلك الوحيد هو الانضمام لشلة الفساد وكفي
كل مكان في مصر فيها الفساد للركب.
ولهذا كله فرحت بلا تحفظ وانا اسمع انباء القبض عليه
والان أشعر انني اتنفس كما لم اتنفس من قبل
اتنفس حرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق